الملحق العسكري الباكستاني: “عمان مدينة رائعة”

إستقبل العقيد راجا تنوير أحمد خان/ الملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بعمان ظهر اليوم الخميس

 المؤرخ عمر العرموطي/ مؤلف كتاب أزمة كشمير/ ومؤلف كتاب العلاقات الأردنية الباكستانية/ ومؤلف ومعد موسوعة عمان أيام زمان (9 أجزاء).

وقد عبّر العقيد تنوير عن أعتزازه لمستوى العلاقات الوثيقة التي تجمع بين الباكستان والأردن بما فيها العلاقات العسكرية التي تعود إلى سنوات طويلة من التعاون المشترك والزيارات المتُبادلة على أرفع المستويات…. … وقد قدَّم المؤرخ العرموطي الإصدار الجديد (الجزء 9 من موسوعة عمان أيام زمان) هدية إلى عطوفة العقيد تنوير … والذي يأتي إصداره بمناسبة مئوية المملكة/ مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية الحديثة.

وفي نهاية المقابلة أعرب العقيد تنوير عن اعتزازه بالقوات المسلحة الأردنية وقال بأنه يشعر بسعادة كبيرة بعد أن قرر سلاح الجو الملكي الأردني إطلاق إسم الطيار الباكستاني البطل (سيف الدين الأعظم) على أحد الميادين بمطار ماركا العسكري العام الماضي… علماً بأن الطيار سيف الأعظم قد أبلى بلاءً حسناً وأظهر بطولة خارقة خلال حرب حزيران عام 1967م عندما تمكن من إسقاط 3 طائرات مُقاتلة إسرائيلية فكان نسراً باكستانياً في سماء الأردن مُدافعاً عن تراب الأردن وفلسطين…  وأضاف العقيد تنوير بأن العاصمة الأردنية عمان مدينة رائعة وهو يشعر بالسعادة لأنه يقيم فيها.

مواضيع:

Alət çubuğuna keç